الاخبار والنشاطات
أخر الأخبار

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يترأس الجلسة الاعتيادية الأولى لمجلس رؤساء الهيئات المستقلة والجهات غير المرتبطة بوزارة

ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، الجلسة الاعتيادية الأولى لمجلس رؤساء الهيئات المستقلة والجهات غير المرتبطة بوزارة.

وشهد الاجتماع مناقشة عمل الهيئات والسبل الكفيلة بتطوير مستوى أدائها والخدمات التي تقدّمها للمواطنين، وكذلك التداول في عدد من الملفات الخاصة بعملها، والنظر بالموضوعات المدرجة في جدول الأعمال.

وأشار السيد رئيس مجلس الوزراء، خلال الجلسة، إلى دور الهيئات والجهات غير المرتبطة بوزارة، وحرص الحكومة على أدائها واجباتها على وفق ما مرسوم في القانون والدستور، وشدّد سيادته على أهمية التكامل بين الهيئات والوزارات والمحافظات ضمن سياق الخطط التي تضعها الدولة، وهي مقدمة مهمة لتنفيذ أولويات البرنامج الحكومي بالشكل الصحيح.

وأكد السيد السوداني أنّ استقلالية الهيئات والمؤسسات لا تعني أن تعمل بمعزل عن باقي مؤسسات الدولة، إنما الجميع معني بتنفيذ السياسات العامة للدولة، وتنفيذ الأولويات المرسومة، في مقدمتها الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد، مشيراً إلى أن الهيئات جزء من مؤسسات الدولة المعنية بتقديم الخدمات للمواطنين، ويجب أن تكون هذه القضية حاضرة في إجراءات رئيس الهيأة وزياراته الميدانية وعملها اليومي.

وأشار السيد رئيس مجلس الوزراء إلى الستراتيجيات التي اطلقتها الحكومة الخاصة بالتربية والتعليم، والسكّان، أو التي اختصت بالشباب والرياضة، مشدداً على ضرورة اشتراك كل مؤسسات الدولة في التنفيذ والعمل لإنجاحها، وتجاوز الروتين والمخاطبات وغياب التنسيق الذي يسبب هدراً في الوقت والجهد.

وواصل مجلس رؤساء الهيئات المستقلة والجهات غير المرتبطة بوزارة التداول بما جاء في جدول الأعمال، حيث ناقش المجلس آليات تنسيق العمل بين مؤسسة الشهداء والجهات ذات العلاقة بخصوص حقوق مستحقيها، وتنسيق العمل بين مؤسسة السجناء السياسيين ووزارة المالية بشأن تخصيصات المؤسسة ضمن موازنة 2023، فضلاً عن بحث المعوّقات التي تعترض عمل المنافذ الحدودية، والمقترحات التي تقدمت بها هيأة الأوراق المالية، بما يخص تطوير عملها خدمةً للصالح العام، ونظر أيضاً في احتياجات المجمع العلمي العراقي، وكذلك في الطلبات الخاصة بالهيأة العراقية للسيطرة على المصادر المشعّة.

يُشار إلى أن مجلس رؤساء الهيئات المستقلة والجهات غير المرتبطة بوزارة قد تشكل بتوجيه من السيد رئيس مجلس الوزراء؛ لتحقيق الانسجام في عملها وتمكينها من أداء مهامّها في تجاوز المشكلات والمعوّقات، بما يساعد على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

•••••
المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
18-آيار- 2023

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى